تفسير حلم الغراب

تفسير حلم رؤيا الغراب في المنام لابن سيرين:

الغراب في المنام هو رجل مختال في مشيته متبختر متكبر، و هو من الممسوخ، أو هو رجل فاسق كذاب. و قال الناس أن من صاد غراباً، نال مالاً حراماً فى فسق بمكابرة، و من أصاب غراباً أو أحرزه، فإنه غرور باطل. فإن رأى أن له غراباً بصيد، فإنه يصيد، غنائم من باطل. و من كلمه غراب، اغتم من ذلك ثم خرج عنه. و من أكل لحم الغراب، أصاب مالاً من اللصوص.

فإن رأى غراباً على باب الملك، فإنه يجني جناية يندم عليها أو يقتل أخاه ثم يتوب، لقوله تعالى: ” فَبَعثَ الله غُرابَاً يبحث في الأرْض ” و من خدشته الغربان بمخالبيها هلك بشدة البرد، أو شنع عليه قوم فجار، و ناله ألم و وجع. و قيل أيضاً إن الغراب دليل علي طول الحياة. رأى الأمير نصر بن أحمد كأنه جالس على سريره، فجاء غراب فنقر قلنسوته بمنقاره، فمسقطت عن رأسه، فنزل عن سريره و رفع قلنسوته فوضعها على رأسه، فقص رؤياه على حيوة النيسابوري فقال: سيخرج عليك رجل من أهل بيتك يزاحمك في ملكك، ثم يرجع الأمر إليك.

فعرض له أن أبا إسحاق الساماني خرج وشوش عليه الأمر، ثم عاد إليه. و رأى بعضهم كأن غراباً على الكعبة، فقص رؤياه على ابن سيرين فقال: سيتزوج رجل فاسق امرأة شريفة، فتزوج الحجاج بنِت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب. و رؤية الغراب في مكان غير محمود، فإن رأى غراباَ في داره، دل على رجل يخونه في امرأته، و يدل أيضاً على هجوم شخص من السلطان داره.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn




مواضيع مشابهة

اترك تعليق