تفسير حلم القوس و السهم

تفسير حلم رؤيا القوس و السهم في المنام لابن سيرين:

القوس امرأة سريعة الولادة، أو ولد أو أخ أو سفر أو قربة إلى الله سبحانه و تعالى. و القوس في غلاف غلام في بطن أمه. و القوس مع غيره من اِلسلاح سلطان و عز. و الذي يري انه ناول امرأته قوساً ولدت بنتاً، فإن ناولته المرأة قوساً، رزق ابناً. و مد القوس بغير سهم دليل السفر. و الذي يرى كأنّه مد قوساً عربية، فإنّه يسافر إلى رجل شريف سفراً في عز، فإن كانت القوس فارسية، سافر إلى قوم اجانب.و انقطاع الوتر دليل العاقة عن السفر، و يدل على طلاق المرأة. و انكسار القوس دليل موت المرأة أو الولد و الشريك أو بعض الأقرباء، و ربما دلت القوس على ولاية، و انكسارها على العزل. و صعوبة القوس دليل للمسافر على كثرة التعب، و للتجار على الخسران، و في الولد على العقوق، و في المرأة على النشوز، و سهولتها تدل على الضد من ذلك، و إن رمى عنها سهماً فأصاب الغرض، نال مراده.

و الرمي عن قوس البندق قذف منِ يرميه. و منِ اتخذ قوساً أصاب ولداً غلاماً و ازداد سلطاناً. و من رأى أنّه ينحت قوساً و كان عزباً ونوى التزوج، فإنّه يتزوج و تحبل امرأته عند دخوله بها. و إن تولى ولاية فإنّ الرعية لا تطيعه. و إنّما جعل تأويل القوس امرأة، لقول الناس: المرأة كالقوس، إن سويتها انكسرت. و القوس المنسوب إلى الولد يكون ولداً صاحب كتابة و رسالات و إن مد قوساً لها صوت صافٍ فرمى عنها و نفذ السهم، فإنه يلي ولاية مهيبة و ينفذ أمره على العدل والإنصاف. و قال بعضهم من رأى بيده قوساً مكسورة تزوج امرأة حرة.

و ربما تدل رؤية القوس على القرب من بعض الأشراف، لقوله تعالى: ” ثمَّ دَنَا فَتَدَلّى ” الآية. و من مد قوساً بلا سهم سافر سفراً بعيداً و عاد صالح الحال: فإن انقطع الوتر، أقام بالموضع الذي سافر إليه إن كان وصل إليه. و إن انكسرت قوسه أصابه مصيبة في سلطانه بأمرِه و نهيه.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn




مواضيع مشابهة

اترك تعليق